Polyglot Gathering 2022

الترجمة باللغة العربية بلغت 87 % . يمكن الحصول على كلّ المعلومات باللغة الإنجليزية وكذلك.
عبر الإنترنت
من ٢٨ إبريل إلى ١ مايو ٢٠٢٢
تيريشين، بولندا
من ١ يونيو إلى ٦ يونيو ٢٠٢٢

مرحبا! هل سمعت عن ملتقى متعددي اللغات؟

ملتقى متعددي اللغات هو أكبر حدث عالمي لمتعددي اللغات وعشاقها، وهو ينظّم سنويا نهاية شهر مايو. هذا الحدث الرائع مليء محاضرات وعروض رائعة، وغني بالأنشطة الثقافية والبرامج الاجتماعية الممتعة. والأجمل في ذلك كله أن كلّ ما في الملتقى مرتبط باللغة!

خلال الملتقى، سينشر المشاركون حبهم وشغفهم بالثقافات واللغات، وسيشاركون إرشادات وخبرات، والأهم فإنهم سيمارسون لغات عديدة في مناقشاتهم واستماعهم وتعلمهم أثناء تفاعلهم مع الآخرين. هذه دعوة نطلقها إلى المتعلمين والأساتذة والشغوفين والمبتدئين والمهنيين والعلماء والتربويين، إن ملتقى متعددي اللغات هنا لكم جميعا! هل أنتم مستعدون للانضمام؟

هل أنت مستعد ليس لملتقى واحد فحسب، بل لملتقيين لمتعددي اللغات سنة ٢٠٢٢؟

لقد أعددنا لكم هذا العام حدثين:

  • ملتقى متعددي اللغات عبر الإنترنت من ٢٨ إبريل إلى ١ مايو
  • ملتقى متعددي اللغات في تيريشين، بولندا، من ١ إلى ٦ يونيو

سينعقد ملتقى متعددي اللغات أول مرة في بولندا سنة ٢٠٢٢!

وسينعقد من١ يونيو إلى ٦ يونيو ٢٠٢٢ فيتيريشين، بولندا التي تبعد ٣٠ كيلومترا من وارسو.

تيريشين، بولندا

كيف يمكنني التسجيل؟

التسجيل فيملتقى متعددي اللفات عبر الإنترنت مفتوح الآن! انقر هنا للتسجيل.

التسجيل في ملتقى متعددي اللفات في بولندا مفتوح الآن! انقر هنا للتسجيل. لقد تم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني للمشاركين المسجلين في سنة ٢٠٢٠، المقررين بنقل تسجيلهم إلى سنة ٢٠٢٢ عن تسجيلهم.

إذا فاتك الملتقى، فقد نشرنا مقاطع المحاضرات المسجلة أثناء ملتقى متعددي اللغات عبر الإنترنت في مايو ٢٠٢١! اشترك في قناتنا على اليوتيوب كي لا تفوتك المحاضرات!

ماذا قال المشاركون عن الملتقى لعام ٢٠٢٠؟

كم لغة يجب علي التحدث بها للحضور؟

لغتك الأم فقط!

التحدت بلغات كثيرة ليس شرطا للحضور. إنما المهم أسلوبك في التعامل معها: إن كنت تحب اللغات وتريد التعرف على الأشحاص المتماثلين فكرة الذين أيضا يحبون اللغات،فملتقى متعددي اللفات مكان مناسب لك!

لماذا علي الحضور؟

تعرف على أصدقاء جدد

إذا كنت تعتقد أن تعلم اللغات نشاط ترفيهي رائع وأنت تتعلم لغات جديدة وجديدة في وقت فراغك ، فأين ستجد أكثر من 500 شخص بهذا الشغف؟ 🙂 إنه أفضل مكان لمصاحبة المتماثلين في التفكير.

تعرف على محترفين آخرين

إذا كنت محترفًا في اللغة أو مدرسًا أو مترجمًا فوريًا أو مترجمًا ، فإن الشبكات الاستباقية و التواصل الاستراتيجي مع هدف واضح للاستفادة من التحول النموذجي في تعلم اللغة والسعي للتفكير بصورة إبداعية دون أي تأثير على متاعب كثيرة، قد يساعدك حضور ملتقى متعددي اللغات على تجاوز الحدود وتحقيق وضع يربح فيه الجميع. وإذا أتيت هنا بعد أن كنت تبحث عن هذه الكلمات الطنانة، فقد وصلنا إليك وأردنا بالتأكيد الكلام معك على الموقع!


(المصدر: Wikimedia Commons)

زر قلب بولندا

بولندا تستحق الزيارة. من بحر البلطيق إلى جبال تاترا ، ومن القلاع إلى غابة بياوفيجا ، يوجد في بولندا أماكن جذابة كثيرة التي يمكنك رؤيتها. ستجد بالتأكيد شيئًا يناسب ذوقك. خطط لإقامة أطول لزيارة بعضها!

المع بولنديتك

ربما لن تقابل Grzegorz Brzęczyszczykiewicz وليس عليك نطق chrząszcz brzmi w trzcinie، ومع ذلك cześć أو szczęście تعد صعبة، أليس كذلك؟

إذا لم تعرف البولندية على الإطلاق، تعلم بعض الأساس عبر polski.info قبل ذهابك للملتقى!

سافر

سافر حول أوروبا الوسطى والشرقية: ألمانيا، جمهورية التشيك، سلوفاكيا وليتوانيا كلها تقع في منطقة شنغن، ولا توجد تكاليف إضافية لتجوال الهاتف والبيانات، مما يجعل السفر أسهل بكثير.

ماذا يفعل الناس في ملتقى متعددي اللغات؟

يحضرون المحاضرات مع نصائح عملية لتعلم اللغة والعديد من الموضوعات المهمة المتعلقة باللغات (معظمها باللغة الإنجليزية ولكن أيضًا بلغات أخرى)، بل ويقترحون محاضرات خاصة بهم
يشاركون النصائح والأفكار والرؤى الخاصة بهم في محاضرات «برقية» (محادثات قصيرة عفوية)
يزورون ورش العمل العملية عن اللغات الأقل شهرة ومهارات تعلم اللغة الأخرى
يتكلمون مع أشخاص آخرين بأي لغة يشاركونها (كل شخص لديه علامة اسم بجميع اللغات التي يرغبون في التكلم بها)
يقضون أوقاتهم في مناطق لقاء مريحة ما بين المحاضرات (بما في ذلك منطقة خالية من اللغة الإنجليزية أو منطقة ألعاب لوحية أو منطقة استراحة للقهوة (مع قهوة مجانية!) أو منطقة الرعاة
يستمتعون بالحفلات الموسيقية متعددة اللغات ويشاركون بنشاط في أمسية ثقافية
يزورون المدينة والمناطق المجاورة ويقضون الأوقات في المكتبات المحلية ويذوقون المأكولات الإقليمية في الحانات والمطاعم
يشاركون كتب اللغة القديمة والوجبات الخفيفة من الأطعمة أو المشروبات الطازجة من بلدهم

ملتقى متعددي اللغات في صور

من هم المنظمون لهذا الحدث؟

مؤسسو الحدث والمنظمون الرئيسيون للنسخ الثلاث الأولى من الملتقى 2014-2016 هم جوديث ماير وتشاك سميث ومارتن ساويتسكي.
بعد ذلك انتقل ملتقى متعددي اللغات من برلين إلى براتيسلافا في سلوفاكيا وتم تنظيمة منذ ذلك الوقت من قبل منظمة غير ربحية التربية@الإنترنت (E@I) مع بيتر بالاي كمنظم رئيس جنبا إلى جنب مع فريق متخصص من متعددي اللغات والمنظمين.

اقرأ أكثر عن الفريق

التربية@الإنترنت (E@I) عبارة عن فريق عالمي يدير مشاريع عبر الإنترنت منذ 1999. وبالاعتماد على خبرة الفريق فقد تم تأسيس E@I قانونيا عام 2005 كمنظمة شبابية غير حكومية محايدة سياسيا .

رؤية المنظمة هي عالم سلام وانسجام، يتواصل فيه كلّ البشر من جميع أنحاء العالم بسهولة وسرعة.

أنشطة هذه المنظمة يتم إجراؤها وفق هذه الرؤية، وبمساعدة من مجموعة عالميةمن المتطوعين. هذه الأنشطة تشمل تنظيم المشاريع المفيدة غير المحظورة دوليا ودعمها.

إذا كنت تقدّر عمل هذه المنظمة في عقد ملتقى متعددي اللغات وترغب بالمساهمة في تحقيق أنشطتها، فيرجى النظر في دعمها ماليا لضمان استدامة مشاريعها.

قم بمتابعة ملتقى متعددي اللغات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتبقى على اطلاع بآخر المستجدات.

سجل في ملتقى متعددي اللغات ٢٠٢٢