Polyglot Gathering 2024

الترجمة باللغة العربية بلغت 81 % . يمكن الحصول على كلّ المعلومات باللغة الإنجليزية وكذلك.
عبر الإنترنت
February 29 to March 3, 2024
براغ, الجمهوريّة التّشيكيّة
May 15 to May 19, 2024

مرحبا! هل سمعت عن ملتقى متعددي اللغات؟

ملتقى متعددي اللغات هو أكبر حدث عالمي لمتعددي اللغات وعشاقها، وهو ينظّم سنويا نهاية شهر مايو. هذا الحدث الرائع مليء محاضرات وعروض رائعة، وغني بالأنشطة الثقافية والبرامج الاجتماعية الممتعة. والأجمل في ذلك كله أن كلّ ما في الملتقى مرتبط باللغة!

خلال الملتقى، سينشر المشاركون حبهم وشغفهم بالثقافات واللغات، وسيشاركون إرشادات وخبرات، والأهم فإنهم سيمارسون لغات عديدة في مناقشاتهم واستماعهم وتعلمهم أثناء تفاعلهم مع الآخرين. هذه دعوة نطلقها إلى المتعلمين والأساتذة والشغوفين والمبتدئين والمهنيين والعلماء والتربويين، إن ملتقى متعددي اللغات هنا لكم جميعا! هل أنتم مستعدون للانضمام؟

Are you ready for two Polyglot Gatherings in 2024?

لقد أعددنا لكم هذا العام حدثين:

What did the participants say after the previous editions?

كم لغة يجب علي التحدث بها للحضور؟

لغتك الأم فقط!

التحدت بلغات كثيرة ليس شرطا للحضور. إنما المهم أسلوبك في التعامل معها: إن كنت تحب اللغات وتريد التعرف على الأشحاص المتماثلين فكرة الذين أيضا يحبون اللغات،فملتقى متعددي اللفات مكان مناسب لك!

لماذا علي الحضور؟

تعرف على أصدقاء جدد

إذا كنت تعتقد أن تعلم اللغات نشاط ترفيهي رائع وأنت تتعلم لغات جديدة وجديدة في وقت فراغك ، فأين ستجد أكثر من 500 شخص بهذا الشغف؟ ? إنه أفضل مكان لمصاحبة المتماثلين في التفكير.

تعرف على محترفين آخرين

إذا كنت محترفًا في اللغة أو مدرسًا أو مترجمًا فوريًا أو مترجمًا ، فإن الشبكات الاستباقية و التواصل الاستراتيجي مع هدف واضح للاستفادة من التحول النموذجي في تعلم اللغة والسعي للتفكير بصورة إبداعية دون أي تأثير على متاعب كثيرة، قد يساعدك حضور ملتقى متعددي اللغات على تجاوز الحدود وتحقيق وضع يربح فيه الجميع. وإذا أتيت هنا بعد أن كنت تبحث عن هذه الكلمات الطنانة، فقد وصلنا إليك وأردنا بالتأكيد الكلام معك على الموقع!

Prague
(المصدر: Wikimedia Commons)

Visit the heart of the Czech Republic

The Czech Republic is a country that should be on your travel radar. With its charming historic towns, picturesque villages, and diverse natural beauty, this Central European gem offers a wide range of attractions and experiences. There’s something for everyone here, so make sure to extend your visit and explore the unique and captivating facets of the Czech Republic!

Czech out your Czech

Exploring the Czech language in Prague is a rewarding experience. While mastering strč prst skrz krk may not be a daily necessity, even everyday words like čtvrtek (Thursday) and zmrzlina (ice cream) might be quite challenging! Learning Czech opens doors to authentic interactions, cultural insights, and a deeper connection with the vibrant atmosphere of Prague.

سافر

Travel around Central and Eastern Europe: Germany, Poland, Slovakia, Austria are all in the Schengen Area, and there are no extra costs for phone and data roaming, which makes travelling much easier.

ماذا يفعل الناس في ملتقى متعددي اللغات؟

يحضرون المحاضرات مع نصائح عملية لتعلم اللغة والعديد من الموضوعات المهمة المتعلقة باللغات (معظمها باللغة الإنجليزية ولكن أيضًا بلغات أخرى)، بل ويقترحون محاضرات خاصة بهم
يشاركون النصائح والأفكار والرؤى الخاصة بهم في محاضرات «برقية» (محادثات قصيرة عفوية)
يزورون ورش العمل العملية عن اللغات الأقل شهرة ومهارات تعلم اللغة الأخرى
يتكلمون مع أشخاص آخرين بأي لغة يشاركونها (كل شخص لديه علامة اسم بجميع اللغات التي يرغبون في التكلم بها)
يقضون أوقاتهم في مناطق لقاء مريحة ما بين المحاضرات (بما في ذلك منطقة خالية من اللغة الإنجليزية أو منطقة ألعاب لوحية أو منطقة استراحة للقهوة (مع قهوة مجانية!) أو منطقة الرعاة
يستمتعون بالحفلات الموسيقية متعددة اللغات ويشاركون بنشاط في أمسية ثقافية
يزورون المدينة والمناطق المجاورة ويقضون الأوقات في المكتبات المحلية ويذوقون المأكولات الإقليمية في الحانات والمطاعم
يشاركون كتب اللغة القديمة والوجبات الخفيفة من الأطعمة أو المشروبات الطازجة من بلدهم

ملتقى متعددي اللغات في صور

من هم المنظمون لهذا الحدث؟

مؤسسو الحدث والمنظمون الرئيسيون للنسخ الثلاث الأولى من الملتقى 2014-2016 هم جوديث ماير وتشاك سميث ومارتن ساويتسكي.
بعد ذلك انتقل ملتقى متعددي اللغات من برلين إلى براتيسلافا في سلوفاكيا وتم تنظيمة منذ ذلك الوقت من قبل منظمة غير ربحية التربية@الإنترنت (E@I) مع بيتر بالاي كمنظم رئيس جنبا إلى جنب مع فريق متخصص من متعددي اللغات والمنظمين.

التربية@الإنترنت (E@I) عبارة عن فريق عالمي يدير مشاريع عبر الإنترنت منذ 1999. وبالاعتماد على خبرة الفريق فقد تم تأسيس E@I قانونيا عام 2005 كمنظمة شبابية غير حكومية محايدة سياسيا .

رؤية المنظمة هي عالم سلام وانسجام، يتواصل فيه كلّ البشر من جميع أنحاء العالم بسهولة وسرعة.

أنشطة هذه المنظمة يتم إجراؤها وفق هذه الرؤية، وبمساعدة من مجموعة عالميةمن المتطوعين. هذه الأنشطة تشمل تنظيم المشاريع المفيدة غير المحظورة دوليا ودعمها.

إذا كنت تقدّر عمل هذه المنظمة في عقد ملتقى متعددي اللغات وترغب بالمساهمة في تحقيق أنشطتها، فيرجى النظر في دعمها ماليا لضمان استدامة مشاريعها.